|
كتابهم " فتح المجيد" لعبد الرحمن بن حسن ابن محمد بـن عبد الوهاب ص/356 ، مكتبة دار السلام . الرياض |
الوهابية يُشبّهون الله بالبشر والبهائم يقولون : الله جالس على الكرسي
| قال الله تعالى : { ليس كمثله شئ } [ سورة الشورى/ ءاية 11 | الله لا يجلس على العرش ولا الكرسي لأن ذلك من صفات البشر |
تنزيه الله عن الجلوس
| 1 |
|
كتابه " تنبيهات في الرد على من تأول الصفات" ص/19، الرئاسة العامة للإفتاء ( الرياض)
|
قال ابن باز : نفي الجسمية والجوارح والأعضاء عن الله من الكلام المذموم
|
قال الله تعالى : { ليس كمثله شئ } [ سورة الشورى/ ءاية 11
|
الله ليس جسمًا و ليس له جوارح ولا أعضاء
|
تنزيه الله عن الجسمية والجوارح والأعضاء
| 2 |
|
مجلة الحج سنة 49 جزء11 عام 1415 هـ ، مكة ، ص/ 73ــ 74
|
قال ابن باز : الله فوق العرش بذاته
|
قال رسول الله صلّى الله عليه سلّم : " كان الله ولم يكن شئ غيره " رواه البخاري
|
الله تعالى موجود بلا مكان لأن الذي يحدّه مكان يكون محدودًا له كمية وحجم والله تعالى منزه عن ذلك
|
تنزيه الله عن المكان
| 3 |
|
كتابهم " كيف نفهم التوحيد " لمحمد باشميل ، ص/ 16 ،الرياض ، السعودية
|
الوهابية يقولون : أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيدًا لله وأخلص إيمانا به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ويتوسلون بالأولياء والصالحين
|
قال الله تعالى عن أبي لهب : { سيصلى نارًا ذات لهب
|
أبو جهل وأبو لهب ليسا مؤمنين موحدين
|
أبو جهل وأبو لهب
| 4 |
|
كتابه : " من مشاهير المجددين في الإسلام : ابن تيمية ومحمد ابن عبد الوهاب" ص/22 ، الرئاسة العامة للإفتاء ( الرياض
|
قال صالح بن فوزان : الأشاعرة والماتريدية لا يستحقون أن يلقبوا بأهل السنة والجماعة
|
قال مرتضى الزبيدي : إذا أُطلق أهل السنة والجماعة فالمراد بهم الأشاعرة والماتريدية ( إتحاف السادة 2/6
|
الأشاعرة والماتريدية هم أهل السنة والجماعة
|
الأشاعرة والماتريدية
| 5 |
|
كتابهم " فتح المجيد" لعبد الرحمن بن حسن ابن محمد بـن عبد الوهاب ص/353 ، مكتبة دار السلام الرياض |
الوهابية يقولون كذبا : الأشاعرة كثيرون من أهل السنة كفـّروهم
| المسلمون أهل السنة والجماعة في الدنيا اشاعرة وماتريدية |
الأشاعرة مسلمون مؤمنون
| الأشاعرة | 6 |
|
كتابهم " الإيمان بالأنبياء جملة" لعبد الله بن زيد ،المكتب الإسلامي، بيروت
|
الوهابية يقولون : ءادم ليس نبيًّا ولا رسولا .
|
عن أبي أُمامة أن رجلا قال : يا رسول الله أنبيًّا كان ءادم؟ قال : " نعم مُكـلّم ". رواه ابن حبان
|
ءادم نبيّ بالإجماع
|
سيدنا ءادم
| 7 |
|
"كيف اهتديت إلى التوحيد " لمحمد جميل زينو ، ص 83 و 89 ، دار الفتح ، الشارقة
|
قال ابن باز : هذا الكلام شرك
|
هذه الصيغة ليست مخالفة للقرءان والحديث
|
يجوز قول : اللهم صل ِ على محمد طب القلوب ودوائها وعافية الأبدان وشفائها ونور الأبصار وضيائها
| الصلاة على النبيّ صلّى الله عليه وسلّم | 8 |
|
" القول المختار لفناء النار" لعبد الكريم الحميد ، ص/7 ، السعودية ، الرياض ، وشرح العقيدة الطحاوية لإبن أبي العز ( أثنى على كتابه ابن باز ) ص/ 427 ، المكتب الإسلامي ، بيروت |
الوهابية أعداء الله ورسوله يقولون : النار تفنى وينتهي فيها عذاب الكفار
|
قال الله تعالى : { وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمَ لَا يُقْضَى عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا وَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُم مِّنْ عَذَابِهَا } [سورة فاطر /36
|
النار لا تفنى ولا ينتهي عذاب الكفار فيها
| النار | 9 |
|
كتابهم " عقيدة أهل الإيمان في خلق ءادم على صورة الرحمن " لمحمود التويجري ( أثنى ابن باز على كتابه ) ص/76 ، دار اللواء ، الرياض
|
الوهابية يقولون : الله خلق بشرًا على صورتنا يشبهنا ( أي مرادهم عن الله أي على زعمهم يشبه الله وعلى صورة الله)
|
قال الله تعالى : { ليس كمثله شئ } [ سورة الشورى/ ءاية 11
|
الله لا يشبه البشر لأنه خالقهم ، والخالق لا يشبه المخلوق وليس بذي صورةٍ ولا كميةٍ ولا كيفية .
|
مخالفة الله للحوادث
| 10 |
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق